📁 آخر الأخبار

المقارنة بين وردبريس وبلوجر Comparison between WordPress and Blogger

المقارنة بين وردبريس وبلوجر Comparison between WordPress and Blogger

أيهما أفضل: ووردبريس أم بلوجر؟ وماذا أختار وما الأنسب لاحتياجاتي؟ وأيهما أسهل؟ 

اليوم سنجيب عن هذا السؤال من خلال مقارنة شاملة بين النظامين ، WordPress و Blogger ، لتوضيح مزايا وعيوب كل منهما ، وفي النهاية يعود الأمر للقراء للاختيار وفقًا لاحتياجاتهم.

1_ ملكية الموقع Site ownership:

موقع Blogger مملوك لشركة Google. عند استخدام Blogger لإنشاء موقع ، فإنك تقوم بتبادل جميع الملفات وعملك مع Google مقابل الخدمة ، لذلك من الطبيعي أن نقول إنه لا توجد مشكلة ، لأن Google لا تحتاج إلى الحصول على ملفاتي وموقع الويب. المحتوى (على سبيل المثال ، يبدو أنهم لا يعرفون جميع المواقع؟) صحيح ، ولكن المشكلة تكمن في اتفاقية الاستخدام التي ستوافق عليها ، لأنها تسمح لـ Google بإنهاء أو تعطيل قد تحصل عليه المعلومات التي تحتاجها من نظام Blogger في أي وقت ، قد تشك أيضًا في أنك المالك الحقيقي للموقع وتحتاج إلى دليل على أنك لا تملك حاليًا الدليل ، مما يجعل من الصعب عليك الحصول على ملكية الموقع. على العكس من ذلك ، لا يعرف WordPress شيئًا عنك أو عن موقع الويب الخاص بك ، ولا تستخدمها لاستضافة موقع الويب الخاص بك. فهي توفر لك ملفات نظام إدارة المحتوى (WordPress) ، والتي يجب عليك تثبيتها على الخادم الخاص بك أو الشراء من Host أي موقع في العالم الذي تريده ، ثم قم بتحميل النظام إلى ذلك الموقع ، ثم ابدأ التحكم الكامل في موقعك. لكي نكون منصفين ، يجب أن يقال إن WordPress لا يزال لديه بعض السيطرة على موقع الويب الخاص بك ، لأنك تحتاجها دائمًا حتى تتوافق التحديثات التي يتم إجراؤها على نظام التشغيل مع كل شيء تقنيًا وأمنًا ، ولكن على الأقل ، تتحمل المسؤولية الكاملة عنك موقع الويب ومحتواه واستمراريته.

2- ضمان استمرارية عمل الموقع :

أيهما أفضل ، WordPress أم Blogger؟ هذه النقطة تتبع النقطة السابقة بطريقة أخرى. إن احتمال تعطيل إحدى خدمات Google تمامًا (نحن نتحدث عن Blogger هنا) ضئيل جدًا ، ولكنه غير موجود تقريبًا.
من ناحية أخرى ، الاستضافة المشتركة التي ناقشناها سابقًا والتي يستخدمها معظم مالكي مواقع الويب قد تعاني من مشاكل بسبب تباطؤ الموقع أو الانقطاع الجزئي أو الكامل لخدمات الموقع ، اعتمادًا على خطورة المشكلة. الخادم ، نظرًا لأنه تم تحميل نظام WordPress إلى أحد هؤلاء المضيفين ، فأنت عرضة لإحدى هذه المشكلات.

3-التحكم فى الموقع control in the site:

لسنا هنا كما ذكرنا سابقًا للتحكم في ملكية الموقع ، ولكن لمناقشة إمكانية تعديل خيارات الموقع بالكامل والتحكم فيها ، وما هي التغييرات التي يسمح بها نظام WordPress؟ نظام بلوجر. ثم يتعين علينا تعديل الموقع.
ليس هناك شك في أن WordPress يوفر لك ميزة ساحقة ، فهو في الأساس نظام مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكن لمطوري الويب تعديل الإصدار الذي يريدونه وإضافته إلى إصدار نظامهم.هذه الميزة تم استخدام عشرات الآلاف من القوالب المتاحة خلقت. عند استخدامها على نظام WordPress ، لن ننسى آلاف المكونات الإضافية التي طورها المبرمجون.يمكنك استخدامها لتبسيط العديد من المهام المتعلقة بإدارة مواقع الويب والتحكم فيها لمعرفة المزيد عن القوالب والمكونات الإضافية. يمكنك قراءة المقالة التالية التي تشرح كيفية أنشئ موقعًا إلكترونيًا باستخدام WordPress.

4-طريقة التحكم بالمظهر العام للموقع :

عندما يقوم مطور مواقع الويب بتسجيل الدخول إلى أي موقع ويب: يمكنهم معرفة ما إذا كان موقع الويب قد تم إنشاؤه باستخدام Blogger ، ولكن هذا لا ينطبق دائمًا على WordPress ، لماذا؟
باختصار ، نظرًا لأن Blogger يوفر لك بعض الخيارات المحدودة لتعديل المظهر العام لموقع الويب الخاص بك ، مما يجعل العديد من مواقع Blogger متشابهة إلى حد ما في الشكل العام ، ولكن في WordPress ، كما قلنا ، يمكنك الاختيار من بين آلاف الاختيار من النماذج بناء موقع الويب الخاص بك. كل موقع ويب له شكل مختلف عن بعضها البعض.حتى العديد من القوالب يمكن أن توفر لك العشرات من الأشكال المختلفة لنفس القالب.
توفر هذه الميزة تفضيلًا واضحًا للمستخدمين الذين يرغبون في جعل موقع الويب الخاص بهم يبدو مختلفًا ويريدون أن يكون المظهر العام لموقعهم على الويب مختلفًا.

5- امكانية نقل الموقع Possibility to move the site:

إذا تم إنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام  WordPress  وتريد تغيير الاستضافة المستخدمة ، فيمكنك نقل موقع الويب بسهولة وبسهولة بخطوات بحث بسيطة.

6- الدعم الفنى technical support:

عندما أنشأ Google Blogger ، استخدم مرجعًا للشهادة لشرح كيفية عمله واستخدامه لإنشاء موقع ويب (ما يسمى "Documentation). إذا واجهتك مشكلات ، فيجب عليك الرجوع إلى هذا المرجع ، أو سؤال خبراء Blogger عن بعض المدونات ، وخاصة مدونة Google نفسها.
بالنسبة إلى WordPress ، على الرغم من عدم وجود دعم تقني مباشر من مؤسس النظام ، فإن المجتمعات الإلكترونية ومنتديات المناقشة المتعلقة بالنظام جاهزة ، والتي تحتوي على مشاركات لعشرات الآلاف من الأعضاء النشطين والخبراء المتخصصين في WordPress. تتفاعل الأنظمة مع بعضها البعض لحل المشكلات ومواجهتها. وهناك أيضًا بعض الشركات التي تقدم خدمات دعم تقني كاملة لنظام WordPress ، وتوفر Blogger الأولوية هنا.

7-التكلفة the cost:

في هذه المرحلة ، يوجد تكافؤ ، لكنه مشابه إلى حد ما لـ Google ، لأن Google توفر لك خدمة Blogger مجانية تمامًا (باستثناء اسم المجال بالطبع) ، ونظام WordPress مجاني أيضًا ، لكنك ستحتاج إلى إذا تم تحميله إلى هذا المضيف ، فقد تتراوح رسوم الاستضافة من بضعة دولارات إلى آلاف الدولارات شهريًا ، اعتمادًا على حجم موقع الويب الخاص بك.
منذ وصولك إلى هنا ، أعتقد أن معرفتك بـ WordPress أفضل من معرفتك بـ Blogger (وأنا أيضًا) ، ولكن لا يزال هناك شيء واحد يجب معرفته أن لكل منا احتياجات مختلفة ، بعضها كافٍ لتلبية احتياجات Blogger. ولا تريد المزيد ، وبعض الميزات المطلوبة موجودة فقط في WordPress. لذلك ، سنترك الأمر للقارئ لاختيار المحتوى الذي يناسبه.

إقرأ أيضاَ :

 أفضل أدوات السيو التي تساعدك في أرشفة موقعك Best SEO Tools

MOSTAFA
MOSTAFA
تعليقات