📁 آخر الأخبار

طريقة اختيار اسم موقع الكترونى ناجح How to choose a successful website name

يعد اختيار اسم المجال الصحيح الخطوة الأولى التي تبدأ بها في إنشاء اسم موقع على الإنترنت. يمكن أن يصبح الأمر أكثر إرباكًا ، لا سيما بالنظر إلى أنه تم حجز الملايين من أسماء النطاقات والحصول على اسم نطاق جيد ، مثل البحث عن الإبر في كومة قش! أصعب مرحلة هي التواجد على الإنترنت.

هذا لأن اسم موقع الويب الخاص بك سيصبح تلقائيًا اسم علامتك التجارية ، مما سيؤثر عليك إلى الأبد بغض النظر عما إذا كنت تقصده صحيحًا أم لا.

طريقة اختيار اسم موقع الكترونى ناجح How to choose a successful website name

1-اختيار الكلمات المناسبة لاسم الموقع :

ليس من الضروري اختيار اسم الشركة كاسم مجال الموقع ، بل يجب تحديد الكلمات التي تعكس أنشطة الشركة أو مناطق العمل ، وقضاء وقت كافٍ في البحث عن الكلمات الأنسب لوضعها على عنوان الموقع .

كلما كان ذلك أقصر ، كلما كان عنوان البريد الإلكتروني للموقع أكبر ، كان من الصعب تذكره وكتابته ، لذلك يجب ألا يتجاوز اسم الاسم 15 حرفًا.

2- تجنب الـكـلـمــات الـتــي قــد تـضــل زوار الموقع:

قبل حجز اسم موقع ، تأكد من أن الاسم الذي تختاره لا يضلل الزائرين أو يجعل موقعك أضحوكة. ( يـمـكــن الـخـلــط عـلــى سـبـيــل الـمـثــال بـيــن مـوقــع خــاص بـشـركــة سـيـاحــة اسـمــه ChooseSpain.com ومـوقـع ChoosesPain.com )

3-اختيار امتداد الموقع الألكترونى:

ليس هناك شك في أن عنوان الامتداد ".com" سهل الحفظ ، ولكنه قد يكلفك أيضًا الكثير من المال ويقرر الاختيار (نظرًا لوجود العديد من المواقع الإلكترونية المسجلة لهذا الامتداد) ، لذا يمكنك اختيار امتدادات أخرى ، مثل .org أو .net أو .Co أو .biz أو .info ، لا تدع اختيار امتداد موقع الويب يقيدك ، لأن الاسم المحدد غير مناسب لموقع الويب الخاص بك.

إقرأ أيضاَ :

MOSTAFA
MOSTAFA
تعليقات