📁 آخر الأخبار

معلومات وأسرار تطبيق واتس اب whatsapp للايفون و الاندرويد

Information and secrets of whatsapp application for iPhone and Android
  • معلومات و أسرار تطبيق واتس أب WhatsApp لأجهزة iPhone و Android ، والذي يحتوي على معلومات حول WhatsApp لا يعرفها العديد من مستخدمي التطبيق ، سنزودك بهذه المعلومات في هذه المقالة حتى تتمكن من استخدام نفسك بسهولة وسلاسة عند استخدام تطبيق WhatsApp وهذه الأسرار في التطبيق تتضمن الأسرار المكتوبة في WhatsApp ، ومعرفة كيفية تشفير الرسائل في WhatsApp لحماية خصوصية المستخدم ، بحيث لا يراها أحد غير صاحب الهاتف. ستجد أيضًا بعض الأسرار الأخرى في هذه المقالة والتي ستساعدك بشكل كبير في استخدام تطبيق WhatsApp.

معلومات وأسرار تطبيق واتس اب whatsapp للايفون و الاندرويد

1- الاقتباس :

نحن جميعًا نشاهد ونفهم ميزة الاقتباس في المنتدى ، والتي تتيح لك الرد على رسالة شخص معين من خلال وضع رسالة الشخص المحدد في الإطار ، حتى يعرف أنك وجهت الرسالة إليه ، ثم قام بالرد عليك. تمت إضافة الوظيفة لتحقيق هذه الوظيفة في WhatsApp ، فقط اضغط لفترة طويلة على الرسالة ، ثم انقر فوق الاقتباس ، وبعد ذلك ستلاحظ أن الخيارات معروضة في الأعلى ، فقط انقر فوق السهم الصغير بجوار علامة النجمة ، أنت ستلاحظ أن هذه الرسالة تنتقل داخل الاقتباس. ما عليك سوى كتابة الرسالة التي تريد إرسالها مباشرة إلى هذا الشخص ، ثم النقر فوق زر الرد لتجد أن الاقتباس قد تمت كالمعتاد. رأينا هذه المقالة في المنتدى مهمة للغاية ، كما في الماضي ، كانت تشتت الانتباه ، خاصة إذا كنت تتحدث إلى عدة أشخاص في نفس الوقت وتريد توجيه محادثتك إلى شخص معين.

2-عمل تنسيق للنص الذي ترغب به :

هذه الميزة مهمة جدًا إذا كنت تريد تمييز الجمل والجمل أو الكلمات من الكلمات التي تكتبها ، مثل الكلمات المهمة أو التعليقات على أشياء معينة ، أو لجذب انتباه الشخص الذي تتحدث إليه. نظرًا لأنه يمكنك كتابة جملة أو كلمة بخط غامق كما هو موضح أدناه ، قم بإضافة علامة النجمة قبل وبعد الكلمة أو الجملة التي تريدها بخط غامق ، على سبيل المثال ، مثل هذا * WhatsApp * ، ثم إرسالها ، ستلاحظ أنه تم تحويلها إلى غامق الخط ، يمكنك أيضًا إضافة هذا الرمز لجعل الخط مائلًا ، على سبيل المثال _WhatsApp_ ثم إرسال ، يمكنك أيضًا إضافة سطر في منتصف كلمة أو جملة قبل وبعد هذه العلامة ~ WhatsApp ~.

3-عملية النسخ الاحتياطي للمحادثات الخاصة بك :

نريد أحيانًا الاحتفاظ بسجل الدردشة ، خاصةً عندما تحتوي على بيانات العمل أو الرسائل التي تريد الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة ، لذلك يتيح لك WhatsApp عمل نسخ احتياطية من جميع محفوظات الدردشة ، ويمكنك استعادتها في أوقات أخرى ، سيتم حفظ محفوظات الدردشة في التخزين السحابي لخدمة Google Drive عبر الإنترنت في Google Drive ، ولنسخ محفوظات الدردشة احتياطيًا ، يرجى النقر فوق "الإعدادات" و "سجل الدردشة" و "النسخ الاحتياطي" ، ثم انقر فوق "النسخ الاحتياطي" ، يمكنك بعد ذلك اضبط عملية النسخ الاحتياطي على أن تكون تلقائية سواء كانت أسبوعية أو شهرية أو "حب".

4- استرجاع الرسائل المحذوفة :

إذا تم حذف معلومات مهمة عن طريق الخطأ ، فالرجاء الاطمئنان ، إذا قمت بضبط هاتفك لإجراء نسخ احتياطية يومية ، فيمكنك استعادتها ، ثم إلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp ، ثم إعادة تثبيته مرة أخرى ، سيقوم WhatsApp تلقائيًا باستعادة النسخة الاحتياطية السابقة مع فقدك جميع الأخبار.

5-طريقة كتم الصوت لإشعارات وتنبيهات المجموعات التي تشترك بها :

ليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا من عدد الرسائل والتنبيهات من المجموعات التي تشترك فيها على WhatsApp. تكون هذه الرسائل والتنبيهات أحيانًا دائمة طوال اليوم تقريبًا ، لذلك إذا كنت قلقًا بشأن هذه الإشعارات والتنبيهات الدائمة يمكنك النقر فوق اسم المجموعة أعلاه ، ثم حدد الخيار (كتم الصوت) ، ثم حدد الوقت لكتم المجموعة ، ولديك وظيفة تلقي الإشعارات ، ولكن لا توجد مطالبة لأنه يمكنك كتم الصوت لمدة 8 ساعات أو أسبوع أو حتى عام.

6-طريقة إرسال رسالة جماعية لمجموعة من الأشخاص في نفس التوقيت :

نحتاج في بعض الأحيان إلى إرسال رسالة إلى أكثر من صديق مضاف على WhatsApp ، على سبيل المثال ، عند تهنئة الأحداث أو الأعياد أو أي أسباب أخرى ، فقط انقر فوق "الإعدادات" في الواجهة الرئيسية لتطبيق WhatsApp ، ثم انقر فوق "إرسال". بعد ذلك ، في الرسالة الجماعية الجديدة ، حدد الشخص الذي تريد إرسال رسالة إليه ، ثم انقر فوق علامة القبول ، ثم ابدأ في كتابة الرسالة المراد إرسالها ، مع وظيفة إضافة الصور أو المقاطع الصوتية والتتابع ، ثم ترسل رسالتك مثل هذه وسيتم إرسالها إلى كل من تختاره في غضون ثوانٍ قليلة.

7- طريقة إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل :

في بعض الأحيان لا ترغب في الرد على شخص ما لأي سبب من الأسباب ، ولكن قد تشعر بالحرج لأنك تعلم أنه يعلم أنك قد شاهدت رسالته وسوف تراه أمامه ، ولكن لا تقلق بشأن إلغاء هذه الميزة حتى لا يعرف الأشخاص الآخرون أنك قد قرأت البريد ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه: انتقل إلى "الإعدادات" من الصفحة الرئيسية للشاشة ، ثم إلى "الحسابات" ، ثم إلى "الخصوصية" ، ثم قم بإلغاء تحديد "قراءة مؤشر البريد ". لن يرى أحد أنك قد قرأت رسالته.

8-طريقة إيقاف وإخفاء آخر ظهور لك في واتساب :

تتيح هذه الميزة للآخرين معرفة حالتك الأخيرة على WhatsApp ، ومعرفة الوقت والتاريخ المحددين ، ولكن لا تقلق ، يمكنك أيضًا إخفائها أمام الجميع ، حتى لا يعرف أحد ساعات عملك. ولتنفيذ هذه الميزة ، يرجى الذهاب إلى "الإعدادات" ، "الحسابات" ، "الخصوصية" بدورها ، آخر مرة تظهر فيها وتعرف ، لا أحد ، لذلك لا أحد يعرف آخر تواجد لك على التطبيق.

9-طريقة إخفاء ظهور إشعارات وتنبيهات المحادثات علي شاشة القفل :

في بعض الأحيان ، لا تريد أن يعرف أي شخص بجوارك أنك تجري محادثة شخصية على WhatsApp ، مثل زميلك أو أي شخص آخر ، لذا يمكنك تعطيل عرض الإشعارات المنبثقة على النحو التالي. ثم حدد الإشعار: "إيقاف الرسائل المنبثقة" ، "فقط عندما تكون الشاشة قيد التشغيل" ، "فقط عندما تكون الشاشة متوقفة" ، "عرض الرسائل المنبثقة دائمًا"

10-طريقة إيقاف حفظ الصور و الفديوهات على هاتفك بشكل تلقائي :

11-طريقة تقليل استهلاك البيانات عند استخدام واتس اب ؛

  1. يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق الواتساب نفاذ باقة النت بسرعة، ولكن يوجد في خفايا الواتس اب للسامسونج والايفون طريقة لتقليل استهلاك البيانات بصورة كبيرة عن طريق الذهاب الى الاعدادات (setting)، ثم النقر على استهلاك البيانات (data usage)، واختيار ايقاف تحميل البيانات التلقائي عند استخدام بيانات الهاتف، ولن يتم تحميل الصور او الصوت او الفيديو إلا من خلال النقر على الملف المراد تحميله.
  2. كما انه يوجد هناك سر من اسرار الواتس اب خاصية أخرى لمستخدمي المكالمات الصوتية في التطبيق تقلل استهلاك البيانات وهو اختيار تقليل استهلاك البيانات (low data usage) في نفس المكان المعروف باستخدام البيانات (data usage).

12-طريقة تمييز الرسائل المهمة في واتس اب ؛

في بعض الاحيان يتم تبادل الرسائل ويوجد بينها رسائل مهمة تحتاج للتمييز والرجوع لها مرة اخرى مثل رقم هاتف او رابط او أي رسالة أخرى يبحث عنها مستخدمي تطبيق الواتساب، حيث يوجد معلومات في الواتساب لا يعرفها الكثيرين مثل تمييز الرسائل ويتم ذلك من خاصية stareed messages وتحديدها بنجمة عن طريق اتباع التالي:
  1. نقرة مطولة على الشيء المراد تمييزه
  2. سيظهر اختيارات المسح وعلامة النجمة وغيرها من الخيارات
  3. قم بالضغط على علامة النجمة
وبذلك يمكنكم الرجوع لجميع الرسائل المميزة من خلال النقر على خيارات التطبيق واختيار starred messages لتظهر جميع الرسائل المميزة.

13_طريقة التحكم بمن يضيفك لاي مجموعة او جروب؛

نتيجة لما تسببه جروبات الواتس من رسائل مزعجة لمستخدمي التطبيق يمكنكم التحكم فيمن يمكنه اضافة اي منكم لاي مجموعه وتحديد الاشخاص المسموح لهم باضافتكم عن طريق الدخول على الاعدادات أو settings ثم اختيار الحساب أو account ثم الخصوصية أو privacy ثم المجموعات أو groups ثم سيظهر لكم ثلاث خيارات وهى السماح لأي شخص بالاضافة أو everyone والخيار الثاني جهات الاتصال فقط التي تستطيع الاضافة للجروبات my contacts والخيار الثالث هو جهات الاتصال ما عدا اشخاص معينة my contacts expect وهذا سر من اسرار الواتس ايضاً.

14_كيفية تفعيل خاصية التحقق على خطوتين لحماية حساب واتس اب ؛

لحماية حساب مستخدمي تطبيق الواتساب وجعله أكثر أماناً يمكنكم تفعيل خاصية التحقق على خطوتين من خلال الدخول على الاعدادات settings ثم النقر على الحساب account ثم تفعيل التحقق على خطوتين باللغة الإنجليزية two steps verification في إعدادات التطبيق.

15-طريقة معرفة من قام بقراءة الرسالة في المجموعة المشترك فيها ؛

الكثير منا مشترك في مجموعات groups على الواتس اب ويوجد رسائل نرسلها على المجموعات ومعرفة من قام بقرائتها، ويمكن معرفة ذلك من خلال تحديد الرسالة المراد معرفة من قرأها ثم النقر على علامة مثل حرف i وستعرفون من قرأ الرسالة أو تحديد الرسالة والنقر على الثلاث نقاط وهى تدل على الخيارات ثم النقر على المعلومات أو info.

16_طريقة ارشفة الرسائل في واتس اب ؛

يمكن ارشفة الرسائل عن طريق تحديد الجهة التي تم معها المحادثة والمواد أرشفتها سيظهر خيارات من ضمنها علامة سهم للاسفل بعد النقر عليه يتم ارشفة المحادثة وعندما تريدون العودة لها يمكنكم سحب من أعلى محادثة في واجهة التطبيق الرئيسية للأسفل ستظهر الرسائل التي تم أرشفتها.

17-طريقة الاطلاع على الاشخاص وجهات الاتصال الذين تم وضعهم في الحظر ؛

يمكن الاطلاع على جهات الاتصال المحظورة من خلال الدخول على الاعدادات settings ثم الحساب account ثم الخصوصية privacy ثم جهات الاتصال التي تم حظرها blocked contacts ومن ثم يمكنكم الغاء اشخاص محظورة أو إضافة غيرها للحظر.

18-طريقة معرفة معلوماتي الخاصة المحفوظة على واتس اب ؛

هناك المعلومات الخاصة التي يحتفظ بها الواتساب الخاصة بالمستخدم في قاعدة بيانات التطبيق ومن يريد معرفة المعلومات المحفوظة على التطبيق الخاصة بالمستخدمين من خلال الذهاب إلى الاعدادات settings ثم الحساب account ثم طلب معلومات الحساب Request account info ثم اضغط على طلب تقرير request report وفي خلال يومين او ثلاثة سيقوم التطبيق بارسال ملف مضغوط بصيغة zip ويمكن فتحه عن طريق تطبيق اخر غير الواتس خاص بفك ضغط الملفات أو من الحاسوب.

19-كيفية حفظ ملفات وغيرها على واتس اب ؛

احياناً نجد اشياء مهمه نريد أن نعود لها مره أخرى مثل صور أو روابط أو غيرها من الأشياء ويوجد طريقة في الواتساب تمكنا من ذلك، وهى القيام بإنشاء مجموعة group وإضافة صديق أو أكثر لحين إكتمال الجروب ثم بعد ذلك حذف الأصدقاء من الجروب وبذلك يكون هناك صفحة خاصة بالأشياء التي تريدون الاحتفاظ بها والرجوع إليها.

20-طريقة عمل الخط عريض او مائل او يتوسطه خط من اسرار واتس ؛

  1.  من اسرار الكتابة في الواتس اب عمل الخط عريض bold عن طريق وضع الكلام بين نجمتين *القيصر* هكذا.
  2. كما يمكنكم جعل الخط مائل عن طريق وضع الكلام بين شرطتين ما يسمى underscore _القيصر_ هكذا.
  3. ويمكنكم عمل خط في منتصف الكلام من خلال وضع الكلام بين علامتين مثل وضع كلمة ~القيصر~ كما موضح في الشكل.

إقرأ أيضاَ :

MOSTAFA
MOSTAFA
تعليقات