📁 آخر الأخبار

شرح تطبيق كلوب هاوس Clubhouse وطريقة التسجيل والأستخدام وحل جميع مشاكل التطبيق

شرح طريقة التسجيل فى تطبيق Clubhouse وطريقة الأستخدام وحل جميع مشاكل التطبيق

تطبيق للدردشة الصوتية الجماعية، حينما تدخل التطبيق يمكنك الانضمام إلى أي "غرفة" من الغرف الموجودة لتشارك من فيها الحديث، أو تُنشئ غرفة للتحدث فيها مع أصدقائك أو مع من يشاركك اهتماماتك.
من ينشئ الغرفة يصبح هو مسؤول الغرفة، ويتحكم في من يأخذ "المايك" ليتحدث، أو يسحب "المايك" منه، أو يدعو أحد الحضور للحديث، كما يمكنه إعطاء صلاحية إدارة الغرفة لأكثر من شخص معه في الغرفة، ولذلك ترى بعض الغرف لها عدد كبير من المسؤولين أو المنظمين، ومسؤول الغرفة تظهر بجانبه نجمة خضراء اللون.
نمط المحادثات الفورية هو من أهم عوامل جذب الكثير من المستخدمين، لأنه يعطي شعوراً بالقرب والحميمية، بالجلسات والسهرات التي اعتدنا عليها، ومع أزمة كورونا وابتعاد الناس عن الخلطة وقلة الاجتماعات بدا برنامج "كلوب هاوس" كبديل مناسب لذلك، ولو مرحلياً.
كما أن الكثير ممن يقطنون في بلاد المهجر كالمبتعثين وغيرهم وجدوا فيه حلاً مناسباً لمعاناتهم بسبب البعد عن الناس والمجتمع الذي ألفوه منذ الصغر، لذلك نجد في الكثير من الغرف من ينطلق تماماً على سجيته، وكأنه لم يتحد لأحد منذ زمن.

تحميل تطبيق كلوب هاوس clubhouse للدردشة الصوتية الجماعية اخر اصدار للاندرويد

كيفية التسجيل فى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse :

إن قمت بتحميل التطبيق مباشرة ستكتشف أنه لا يمكنك التسجيل فيه، الطريقة الوحيدة لتسجل في التطبيق هي أن تتلقى دعوة من شخص لديه حساب في "كلوب هاوس".
وإن وصلتك الدعوة وقمت بالتسجيل فيه، فسيمنحك التطبيق عدد معين من الدعوات لتوزيعها على من تريد، ويمكنه أن يمنحك دعوات أخرى إضافية من وقت لآخر.
ولو كنت من مستخدمي (الأندرويد) فلن تجد التطبيق في متجر التطبيقات، وذلك لأن تطبيق كلوب هاوس متاح فقط لمستخدمي نظام (IOS)، أي الآيفون والآيباد فقط. وكان الرئيس التنفيذي للتطبيق باول ديفيدسون قد صرّح بأن التطبيق سيكون متاحاً لمستخدمي الأندرويد في وقت قريب.
  •  طريقة أخرى حديثة :
  1. افتح التطبيق على هاتفك
  2. الآن على الشاشة الأولى من التطبيق ، انقر فوق الزر "Get your username"
  3. سيطلب رقم هاتفك ، أدخل رقمك للمتابعة.
  4. سيرسل بعد ذلك رمزًا تحتاج إلى إدخاله في التطبيق للتحقق.
  5. الآن أدخل اسمك الأول واسم العائلة.
  6. سيتيح لك إدخال اسم مستخدم من اختيارك. لذا ، أدخل اسم مستخدم لحساب Clubhouse الخاص بك.
  7. أخيرًا ، انقر فوق "التالي" وستظهر رسالة تنتظر وصول الرسالة النصية من Clubhouse.
لذا يمكنك الآن انتظار التأكيد من كلوب هاوس أو سؤال الأصدقاء الذين يمكنهم إرسال دعوات إليك من حساب النادي الخاص بك.
هذا كل ما عليك فعله لإعداد Clubhouse على هاتف اندرويد الخاص بك.
  • نصيحة: إذا كنت لا تستطيع انتظار تأكيد كلوب هاوس، فيمكنك البحث عن الدعوة على Twitter أو الأنظمة الأساسية الأخرى ، ثم استخدام الدعوة للوصول إلى حسابك. ثم يمكنك الاستمتاع بغرفة ذات مخطط مفتوح.

كيفية استخدام تطبيق كلوب هاوس Clubhouse للاندرويد :

بعدما تحصل على دعوة من دعوات تطبيق كلوب هاوس للاندرويد، سوف تتمكن من البدء في تحميل التطبيق عبر الفور من خلال الموقع، ثم بعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك الجديد.
كما أنه يمكنك أن تنشئ عدد كبير جدًا من الغرف، إضافة إلى أنه لا يوجد عدد معين لعدد المشتركين بالغرفة.
وتستطيع أن تطلب إنشاء نادي عبر كلوب هاوس للاندرويد وذلك بعد عمل ثلاث غرف به، علمًا أنه يجب أن تحرص على إضافة تعريف خاص بك.
وكتابة الأسم الخاص بك باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، مع الحرص على إضافة صورة شخصية عبر حسابك الخاص.

طريقة استخدام تطبيق كلوب هاوس CLUBHOUSE للكمبيوتر

من الجدير بالذكر أنه يمكنك بعد تحميل كلوب هاوس للاندرويد أن تستخدمه عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ويتم ذلك من خلال محاكيات الأندرويد أو الأيفون التي تحاكي أنظمة جميع الأجهزة المتنقلة عبر جهازك الكمبيوتر ذات نظام تشغيل الويندوز.
فيمكنك أن تقوم بتحميله وتستخدمه عبر الحاسوب الخاص بك بدلًا من استخدامه عبر هاتفك المحمول ذات الشاشة الصغيرة.
وضحنا إليكم متابعي موقع سوق بلاي الجديد كل ما هو جديد عن تطبيق كلوب هاوس للاندرويد، مع أهم المميزات الخاصة به على الإطلاق وطرق التحميل برابط مباشر بشكل مجاني، وسوف نوضح لكم كل ما هو جديد عنه في وقت لاحق، فقط تابعوا معنا.

كيف أحصل على دعوة من كلوب هاوس Clubhouse  للاندرويد

عندما تنضم ، فإنك تحدد الموضوعات التي تهمك ، مثل التكنولوجيا أو الكتب أو الأعمال أو الصحة. كلما زادت المعلومات التي تقدمها للتطبيق حول اهتماماتك ، زاد عدد غرف المحادثة الصوتية والأفراد الذين يوصيك تطبيق كلوب هاوس بمتابعتهم أو الانضمام إليهم 

  • يحتوى كلوب هاوس للاندرويد على العديد من غرف الصوت ، والتي تستوعب ما يصل إلى خمسة آلاف مشارك ، حول الموضوعات الأكثر تنوعًا. تعتمد مباني التطبيق على الترويج للمناقشات ورواية القصص والتعرف على أشخاص جدد ومعرفة المزيد عن الموضوعات.
  • تنقسم كل غرفة إلى “مكبرات الصوت” (المسموح لهم بالتحدث) ، “المستمعين” ، “الوسطاء” (الذين يحددون المتحدثين أو يستبعدون المستخدمين من الغرفة ، على سبيل المثال). ومع ذلك ، هناك احتمال أن يسأل المستمع عن الكلمة ، وإذا تمت الموافقة على الطلب ، يمكنه فتح الميكروفون والدخول إلى المحادثة.
  1. نظرًا لأن التركيز ينصب على الصوت ، فلا توجد دردشة أو طرق لمشاركة الصور في الغرفة. إنها تتحدث وتستمع.
  2. بمجرد الدخول ، يمكنك الاختيار من بين العديد من الموضوعات ذات الأهمية مثل التكنولوجيا والأعمال والكتب وغيرها.
  3. يتيح لك التطبيق متابعة الأشخاص ومعرفة الغرف التي يشاركون فيها.
  4. يأخذ كلوب هاوس أيضًا في الاعتبار اهتماماتك قبل التوصية بالمستخدمين والغرف التي يمكنك متابعتها أو الانضمام إليها.
  5. لديك خيار مغادرة غرفة في أي وقت ، ويمكنك أيضًا التصفح لمشاهدة المحادثات المختلفة التي تحدث في كلوب هاوس.

من أجد داخل تطبيق Clubhouse :

  1. مجموعة كبيرة من المشاهير عقدوا بالفعل جلسات حوارية وندوات فيه، مثل إيلون مسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، ومارك زوكيربيغ صاحب فيس بوك، والإعلامية أوبرا وينفري.
  2. كما حضر وتحدّث في هذا التطبيق مجموعة من الوزارء والمسؤولين في الخليج، وقد تدخل التطبيق لتجد أحدهم متحدثاً أو ضيفاً في إحدى الغرف.
  3. التطبيق أخذ انتباه الجميع، من كل الشرائح، فيمكنك أن تجد فيه مسؤولين حكوميين، رجال أعمال، روّاد أعمال، متخصصين في الصحة، في الطاقة، في الاقتصاد، عازفون، كتاب ومؤلفون وأدباء وشعراء، ممثلون، مخرجون وكتاب دراما ومسرح، وأشخاص من كل صنف ولون.
  4. هناك غرفة مغرقة في الجدية، ينشئها أشخاص من تخصص دقيق، وهناك غرف في قضايا عامة، كالقرارات الحكومية أو القضايا الاجتماعية.
  5. وهناك غرف تقنية، طبية، أعمال، غرف مخصصة للنساء، للرجال وللعزاب وللفاشلين في مشاريعهم التجارية وللفاشلين في الدراسة وللمتميزين في الدراسات العليا، للمبتعثين في أميركا أو أستراليا، لعشاق السفر، لمن يحب فن الخبز في البيت، لمن ليس له غرفة ينضم إليها، لتبادل المتابعة، لمن شاهد سالي وحرق البوكيمون وهو في صغره! وكل ما يمكن أن يخطر على البال.
  6. العديد من المشاهير بدؤوا في استخدام المنصة لتقديم محتوى أو خدمات مختلفة، برز منهم مثلاً الخبير التقني فيصل السيف الذي يعقد جلسات تقنية دورية، وكان أول لقاء عقده عن تفاصيل استخدام الكلوب هاوس وكيفية التعامل معه، وهناك سعيد باعقيل المتخصص في بناء العلامات التجارية والذي يعقد الكثير من الجلسات التحفيزية للشباب ورواد الأعمال.
  7. كما نشأت العديد من الغرف التي يلتقي فيها أصحاب الأفكار والمشاريع بالمستثمرين مباشرة لعرض مشاريعهم عليهم والتي قد تنشأ منها استثمارات وصفقات، أو لعرض مشاكل تواجههم وسماع النصح والتوجيه مباشرة من رجال الأعمال، وبرز من هؤلاء يزيد الراجحي، وإبراهيم الجاسم مؤسس تطبيق هنقرستيشن، ويقيم عبيد العبدلي جلسات دورية لمناقشة قضايا مختلفة حول التسويق وما يتعلق به، وغيرهم كثير.

حل مشاكل تطبيق كلوب هاوس clubhouse للاندرويد :

  • في الآونة الأخيرة ، اشتكى العديد من مستخدمي كلوب هاوس من أن تطبيق Clubhouse الخاص بهم يقول “اتصال ضعيف. حاول العثور على إشارة أقوى “بدون صوت. بالنسبة للبعض ، يعمل التطبيق فقط عند الاتصال بشبكة Wifi. إذا كنت تواجه أي مشكلة من هذا القبيل ، لا تقلق على أى حال ،فيما يلي بعض الطرق السريعة لإصلاح خطأ الاتصال الضعيف في تطبيق كلوب هاوس (clubhouse) على نظام أندرويد و أيفون.
  • المشكلة الأكثر شيوعًا في تطبيق كلوب هاوس (clubhouse) للاندرويد هي “اتصال ضعيف. حاول العثور على رسالة “إشارة أقوى” عندما تنضم إلى غرفة محادثة صوتية. علاوة على ذلك ، يتوقف الصوت عن العمل ولا تسمع شيئًا. فيما يلي بعض الخطوات السريعة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها للتخلص من أي مشكلات في الاتصال في كلوب هاوس فى نظام آندرويد و أيفون.

1_تحقق من الإنترنت الخاص بك :
تحقق من اتصالك بالإنترنت أولا . حاول فتح صفحة ويب أو توجه إلى fast.com للتحقق من سرعة الاتصال لديك. إذا كان الإنترنت بطيئًا جدًا أو لا يمكن الاعتماد عليه ، فستكون جودة كلوب هاوس (clubhouse) الصوتية للمكالمات رديئة وقد يُظهر تنبيه اتصال ضعيف.

2_ تعطيل VPN

إذا كنت تستخدم خدمة VPN على هاتفك ، فحاول تعطيلها مؤقتًا لمعرفة ما إذا كانت ستحل المشكلة أم لا. إذا لم يكن كذلك ، فتابع الخطوات الأخرى أدناه.

3_تغيير DNS
ساعد تغيير DNS في إصلاح مشكلة الاتصال الضعيفة في تطبيق كلوب هاوس Clubhouse لكثير من مستخدمي التطبيق . إنه آمن تمامًا ، ويمكنك تغيير خوادم نظام أسماء النطاقات إلى موفري خدمات موثوق بهم مثل Google و Cloudflare. لنفعل ذلك:
  1. افتح الإعدادات على هاتف أندرويد الخاص بك.
  2. انتقل إلى إعدادات الشبكة والإنترنت.
  3. هنا ، انقر فوق Private DNS.
  4. قم بتغييره من تلقائي إلى خاص.
  5. بعد ذلك ، أدخل dns.google كاسم مضيف لمزود DNS واحفظه.
  6. بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة 1dot1dot1dot1.cloudflare-dns.com كاسم مضيف مزود DNS.
4_السماح ببيانات الجوال :
يسمح لك كل من نظام أندرويد و أيفون بتعطيل الوصول للانترنت للتطبيقات الفردية. لذا ، تحقق مما إذا كنت قد عطلت عن طريق الخطأ الوصول إلى بيانات الجوال لتطبيق كلوب هاوس للاندرويد و الايفون.
  1. افتح الإعدادات على هاتفك.
  2. انتقل إلى التطبيقات والإشعارات> انظر جميع التطبيقات.
  3. ابحث عن نادي. اضغط عليها.
  4. انقر فوق شبكات الإنترنت Mobile Data & Wifi. السماح بالوصول إلى البيانات إذا تم تعطيله.
5_تسجيل الخروج و إعادة تسجيل الدخول :

الخيار الآخر هو تسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول الى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse. سيؤدي هذا إلى تحديث بيانات حسابك في تطبيق كلوب هاوس ، ومن الممكن الغاء تحميل كلوب هاوس clubhouse، وإصلاح أي خلل مؤقت. لنفعل ذلك:

  1. افتح التطبيق كلوب هاوس clubhouse.
  2. اضغط على أيقونة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا.
  3. انقر فوق الإعدادات (رمز الترس) في الجزء العلوي الأيمن.
  4. اضغط على زر تسجيل الخروج في الأسفل.
  5. ثم ، قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك مرة أخرى.

بعض أسئلة المستخدمين الشائعة حول clubhouse

1_لماذا تطبيق كلوب هاوس للاندرويد مشهور جدا؟

يعد كلوب هاوس من التطبيقات المميزة حيث تتمثل نقطة البيع التي تفصله عن منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى في تركيزه على المكالمات الصوتية ، لا يوجد بث مباشر للفيديو ، ولا رسائل نصية ، ولا تحميل أو تنزيل الصور: مجرد أشخاص يتحدثون ويتبادلون الأفكار.

2_ هل يجب أن أستخدم اسمي الحقيقي في كلوب هاوس؟

اسمك الحقيقي ضروري. وفقًا لإرشادات Clubhouse ، فإنها تدفع بحقيقة أنك تستخدم اسمك الحقيقي لمنع حدوث مشكلات مثل التنمر الإلكتروني والتحريض على الشغب ونشر معلومات كاذبة وإهانة الآخرين وما إلى ذلك – مما يجعلها منصة شفافة يمكن للمستخدمين الوثوق بها.
3_كيف تدخل غرفة جديدة فى كلوب هاوس ؟

بمجرد فتح المستخدمين تطبيقها ، يعرض كلوب هاوس غرف كلوب هاوس النشطة من الدردشة الصوتية على صفحتك الرئيسية ، بناءً على السمات المختارة في الإعدادات الأولية فى كلوب هاوس .نقدم لك طريقة تحميل تطبيق كلوب هاوس ، تطبيق المراسلات الصوتية من موقعنا مجانا لأنظمة للاندرويد بصيغة apk .
للتسجيل. للحصول على الدعوة ، يمكنك إما الانضمام إلى قائمة الانتظار أو طلب دعوة من مستخدم حالي.تم إطلاقه منذ أكثر من عام كتطبيق ios فقط، وأضاف Twitter مؤخرًا ميزة مماثلة لكلوب هاوس تسمى Spaces، جعله تويتر متاحا للجميع بسرعة كبيرة وأيضًا دون الحاجة إلى أي دعوة.

إقرأ أيضاَ :

MOSTAFA
MOSTAFA
تعليقات