📁 آخر الأخبار

كتابة مقال متوافق مع السيو Writing an SEO friendly article

تريد كتابة مقال متوافق مع مُحسّنات محرّكات البحث لكي تتمكن من الترتيب في محركات البحث والحصول على آلاف الزوار كل يوم. هذا سهل ولا مشكلة. كل ما عليك فعله هو أن تدرك أنك تكتب مقالًا يستهدف الزوار ومقالات محرك البحث مثلك كطيار وتحتاج أجنحة لإكمال رحلتك. للأسف إذا تجاهلت أحد الأجنحة فلا تبحث عن موقع الويب الخاص بك لتصنف في محركات البحث

كتابة مقال متوافق مع السيو 

Writing an SEO friendly article

  • إختيار عنوان موضوعك : 

أهم شئ بعد محتوى الموضوع هو العنوان فعليك باختيار عنوان مناسب وجذاب يعكس محتوى الموضوع، على أن لا يتجاوز ال70 حرف ليقوم جوجل بأرشفة عنوان الموضوع بأكمله ويأخذ بعين الاعتبار جميع الكلمات الموجودة في العنوان لأن عدم وجود الكلمات في العنوان سيجعل الزائر ينفر من الموضوع لعدم تواجد الكلمة التي يبحث عنها في العنوان، كما يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الرموز والتمديدات ففي المقابل يمكن استعمال الفاصلة عند الحاجة. وبإمكانك استخدام هذه الآداة حتى تستطيع أن لاتزيد عن عدد الحروف المقترحة في كتابة العنوان ووصف الميتا .

  • اختيار اسم ورابط موقعك :

 اسم ورابط الموقع يجب أن يعكس محتوى الموقع، فهو يساعد في ظهور الموقع في الصفحات الأولى من محركات البحث عندما يتم البحث عن شئ يتضمنه الاسم، لذلك يكون من الأفضل اختيار مجال خاص والإبتعاد عن التدوين العام.

  • اختيار وصف مدونتك وموضوعك :

 وصف الموضوع مهم فهو يساهم في الضغط على ما يقدمه الموضوع، فهو جزء من الموضوع ويتضمن كلمات دلالية يبحث عنها الزائر وفي الغالب يكون جزء من الفقرة الأولى من الموضوع لذا حاول قدر الإمكان الإشارة لأهم الأشياء في أول الموضوع بأسلوب جميل لا بإدراج جمل وكلمات مفتاحية متفرقة وغير مكررة فدلك يؤثر سلبا على الموضوع وفي الغالب يتجاهل الزائر الموضوع.
كما أن وصف المدونة او الموقع مهم لدخول الزوار للموضوع فهو ما يظهر عندما يتم البحث عن عنوانك بالضبط ويظهر ايضا عندما يتم نشر احد مواضيعك في الشبكات الإجتماعية وخاصة في الفايسبوك.

  • الكلمات المفتاحية : 

هي الكلمة او الجملة التي يبحث عنها الزائر في محرك البحث ليجد نتائجك له بالمرصاد ، لكن لماذا يجب إستخدامها بحذر؟ لأنه بعد التحديثات الاخيرة لخوارزمات جوجل قللت أهميتها ، لكنها لم ولن تنعدم أهميتها كما يمكنك استخدام أكثر من كلمة لتكون كلمتك المفتاحية فتصدر اربعة كلمات اسهل بكثير من تصدر كلمة واحدة أو اثنان.

يجب الا تزيد الكلمات المفتاحية عن 3% الى 4 % من كلمات المقال ككل آخذين في إعتبارنا أجذاء الكلمات المفتاحية.
يحبذ أن تكون بخط غليظ أو مائل أو مسطر عليه -حسب الضرورة- .
أن تكون الكلمة ضمن أهم وسوم التنسيق ( أقصد العنوان الجانبي أو العنوان الرئسي) .
يفضل ان تدخل الكلمات المفتاحية حتى في عنوان التدوينة.
  • الباك لينكس الداخلي والخارجي :
    يفضل دائما وبشدة ربط مواضيع مدونتك مع بعضها البعض إن كنت تريد اوثورتي عالى وبيج رانك مرتفع للموقع ككل كما يفضل وضع رابط مقالتك لدى مدونات أخرى تهتم بنفس تخصصك ، طبعا بعد إذن اصحابها

إقرأ أيضاَ :




تعليقات