شاهد ايضا

تطبيق CamScanner Premium ماسح الوثائق الضوئى أخر تحديث للأندرويد

 تحميل تطبيق ماسح الوثائق الضوئى CamScanner Premium أخر تحديث للأندرويد

انسخ مستنداتك عن طريق الماسح الضوئي لتحصل عى صورة واضحة المعالم وعالية النقاء/بصيغة بي دي إف، وذلك حتى تتمكن من إرسالها عبر الفاكس، أو طبعها أو حفظها باستخدام التخزين السحابي

يسمح لك CamScanner ، وهو تطبيق صيني ، بمسح الصور وبطاقات الهوية ضوئيًا. هذا التطبيق متاح على كل من Android و iOS. يقوم Camscanner بمسح مستنداتك باستخدام كاميرا هاتفك. يسمح لك بحفظها بتنسيق JPEG و PDF.

معلومات عن تطبيق CamScanner Premium :

  1. اسم البرنامج : CamScanner Premium
  2. المطور : CamScanner
  3. نظام التشغيل : android
  4. إصدار البرنامج : 2021-07-25
  5. الترخيص : مجاني
  6. الحجم : 76 ميجا بايت
  7. الأصدار : 5.49.0.20210720
  8. اللغة : العربية، الأنجليزية

مميزات تطبيق ماسح الوثائق الضوئى CamScanner Premium : 

  1.  تزويد الهواتف المحمولة بخاصية الماسح الضوئي
  2. يساعدك CamScanner في استخدام كاميرا هاتفك في المسح الضوئي للإيصالات، والمذكرات، والفواتير، والمناقشات المكتوبة، وبطاقات العمل، والشهادات وغيرها.
  3.  تحسين جودة المسح الضوئي
    يُساهم القص الذكي للهوامش والتحسين التلقائي في وضوح النصوص والرسومات ونقائها
  4. البحث السريع
    عن طريق إدخال أي كلمة مفتاحية، سترى قائمة من المستندات والصور والمذكرات التي تحتوي على هذه الكلمة في عنوانها (للمسجلين فقط)
  5.  استخلاص النصوص من الصور
    يوفر CamScanner خاصية التعرف الضوئي على الحروف التي تعمل على استخلاص المقتطفات النصية من صفحة واحدة لتحريرها وإضافة تعديلات عليها أو لمشاركتها. (المُرّخصة فقط)
  6. مشاركة الملفات بصيغة PDF/JPEG
    سهولة تبادل الملفات بصيغة PDF أو JPEG، وذلك بالتنسيق مع الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال خاصية الإرفاق في البريد الإلكتروني، أو عن طريق إرسال رابط المستند
  7. الطباعة والفاكس
    طباعة المستندات على الفور من خلال تطبيق CamScanner مع وجود طابعة بالقرب من الجهاز المستخدم، يتم إرسال المستندات عن طريق الفاكس إلى ما يزيد عن 30 دولة من خلال هذا التطبيق
  8. التواصل الاجتماعي
    دعوة الأصدقاء والزملاء لمشاهدة صورك والتعليق عليها من خلال مجموعات. (المُسجلون فقط)
  9. التحرير المتقدم
    إضافة التعليقات أو وضع علامات مائية مخصصة على المستندات وجعلها مُتاحًة لك
  10. تأمين المستندات الهامة
    تخصيص كلمة مرور لعرض المستندات الهامة؛ فعند إرسال رابط المستندات يُمكنك وضع كلمة مرور لحماية هذه المستندات
  11.  المزامنة : تستطيع ان تقوم بالتصفح بشكل رائع ، و تقوم بعمل عرض لكل المحتوي الذي يتعلق بك ، و ذلك على اى جهاز و التعديلات التي سوف تم عمل اجراء لها على جهاز واحد ، سوف تتزامن فى وقت واحد مع كافة الاجهزة الاخرى ، اى ان البرنامج يعمل يعمل بصورة رائعة خلال التعامل مع فريق عمل .

بعض المميزات عن تطبيق CamScanner Premium :

تطبيق ماسح الوثائق الضوئى CamScanner Premium الرائع يقوم بالعمل بصورة رائعة للغاية مع ، الشهادات ، و الملاحظات ، و الرسومات ، و المستندات ، و الشروحات على الورق فى مجال العمل الذي تعمل فيه .
حيث ان كل ما عليك ان تقوم به ، هو ان تقوم بأخذ صورة منها و تقوم بعمل تعديل عليها حتى اذا كانت الصورة التي تم عمل التقاط لها بوضع غير صحيح و دقيق ، فسوف يقوم بعمل تعديل الصورة ، و كأنها على سطح مستوي .
بالاضافة الى انك سوف تستطيع ان تقوم بعمل تحويل الصور الي ملف PDF ، او ان تقوم بعمل مشاركة ايضاً لتلك الصور من خلال البريد الالكتروني الخاص بك مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة و التي يعتبر اشهرها فيس بوك ، واتس اب ، تويتر و العديد من مواقع تواصل الاجتماعي الشهيرة كل ذلك عبر تطبيق ماسح الوثائق الضوئى CamScanner Premium
كما سوف تتمكن عن طريق تطبيق ماسح الوثائق الضوئى CamScanner Premium عمل ملفات PDF ، و لا يتوقف الامر عند هذا الحد فقط ، بل وانك سوف تستطيع ان تقوم بعمل طباعة لها من خلال الكمبيوتر.
حيث ان كل ما عليك ان تقوم به ، هو ان تقوم بعمل تصوير الاوراق التي ترغب فى عمل منها ملف PDF و تقوم من خلال   تطبيق ماسح الوثائق الضوئى CamScanner Premium للأندرويد بعمل طباعة الاوراق بشكل مباشر .

تحميل تطبيق ماسح الوثائق الضوئى CamScanner Premium أخر تحديث للأندرويد

شرح واجهة تطبيق CamScanner Mod PRO

سوف نقوم الان بشرح الصفحة الرئيسية لتطبيق كام سكانر بريميوم CamScanner , أو كما يطلق عليها البعض واجهة التطبيق, لم يطلب منك التطبيق أي إجراءات أو عمليات تسجيل عند فتحه لأول مرة, وسوف تظهر أمامك مباشرة الصفحة الرئيسية.
واجهة تطبيق CamScanner عموما هي الصفحة التي يمكنك من خلالها التنقل بين جميع عناصر التطبيق, وتحتوي هذه الواجهة على عدة قوائم ( Home , Docs , Tools , Me ) سنقوم بشرحها جميعا في الخطوات التالية.
وسوف تجد صفحة الـرئيسية ( Home ) هي المفتوحة في التطبيق, وتضم هذه الصفحة عناصر التحكم في بعض العناصر يمكنك من خلالها التحكم في خصائص التطبيق, وتضم قائمة صغيرة بعنوان ( Recent Docs ) وفي هذه القائمة سوف تظهر المستندات الأخيرة التي قمت بفتحها في التطبيق, وبما انها اول مرة فتح التطبيق على هاتف الاندرويد اذا ستجد هذه القائمة فارغة كما هو واضح أمامك, الان اضغط على القائمة الثانية وهي ( Docs )

قائمة ( Docs ) ستجد بداخلها جميع المستندات التي قمت باضافتها في تطبيق كام سكانر مهكر, وستجدها فارغة لانها اول مرة لك في استخدام التطبيق, وفي منتصف القائمة وهي فارغة موجود زر ( Scan New Docs ) وهو خاص باضافة مستندات جديدة عن طريق المسح الضوئي باستخدام الكاميرا.
قائمة ( Tools ) وهي قائمة أدوات تطبيق CamScanner , وتحتوي هذه الصفحة على عدة أقسام, كل قسم خاص بخدمة معينة أو بخصائص معينة يقدمها لك التطبيق, سنقوم الآن بتوضيح هذه الأقسام :
  1. تحويل ( Convert ) : هذا القسم يحتوي على جميع خيارات تحول الملفات من صيغة إلى اخرى, والتطبيق يدعم جميع صيغ الملفات .
  2. تعديل ( Edit ) : وهذا القسم يضم جميع خيارات التعديل على الملفات من صيغة الـ PDF.
  3. مسح ضوئي ( Scan ) : وهذا القسم يحتوي على عدة عناصر خاصة بالمسح الضوئي لاضافه جميع المستندات بجميع الصيغ المتاحة على كام سكانر برو.
قائمة ( Me ), وهذه القائمة خاصة بالملف الشخصي للمستخدم على التطبيق, ويضم عدد كبير من العناصر كل عنصر خاص بأمر معين للتعديل على عناصر التطبيق او للتعديل ايضا على الملف الشخصي الخاص بك.
مسح الأوراق والمستندات وتحويلها لـ PDF داخل تطبيق CamScanner
في واجهة تطبيق CamScanner وتحديدا في قائمة ( Home ) سوف تجد اسفل الصفحه زر على شكل كاميرا, وهذا الزر خاص بفتح الكاميرا داخل التطبيق لالتقاط صوره للمستندات التي تريد تحويلها لصيغة الـ PDF, عليك الان بالضغط على هذا الزر كما هو موضح امامك.
ستظهر أمامك الكاميرا بعد الضغط على الزر مباشرة, وسوف تجد اسفل صفحة الكاميرا عدة خيارات, يمكنك من خلالها تحديد الصيغة التي تريد تحويل الصورة اليها اذا كانت PDF او Text او Word والكثير من الصيغ الاخرى, موجود ايضا زر لفتح الاستوديو الخاص بهاتفك لاستخدام صوره موجوده مسبقا بدون الحاجه الي التقاط صوره, لكن الان سنوضح طريقة تحويل صوره ملتقطه مباشرة من الكاميرا, لذلك عليك بالتقاط صوره من خلال الضغط على زر الالتقاط الموجود في منتصف الصفحة والمشار اليه في الصورة المرفقة مع الموضوع.
سيتم التقاط صورة بواسطة الكاميرا في تطبيق CamScanner , وسوف تظهر أمامك هذه الصورة وحولها شريط كامل يمكنك من خلاله التحكم في أبعادها واقتصاص الأجزاء التي لا تريد ظهورها في الملف الذي سيقوم التطبيق بعرض أمامك بعد تحويل الصوره, قم بتحديد أبعاد الصورة واضغط على زر ( Next ) وانتقل إلى الخطوة التالية.

بعد الضغط على زر ( Next ), سوف تنتقل الى صفحة التعديل على هذه الصورة من خلال عدة خيارات موجودة في شريط التحكم, وكما تري أمامك يمكنك اضافة التأثيرات والفلاتر علي الصور والتحكم في شدتها, او يمكنك استخدامها كما هي عن طريق الضغط على خيار ( Original ) المشار إليه وهو خاص باستخدام الصورة الأصلية التي قمت بالتقاطها, بعد اختيار الصورة الاصلية قم بالنقر على زر علامة الصح لتنتقل إلى الخطوة التالية.
بعد الانتهاء من اختيار وتعديل الصورة المراد تعديلها او تحويلها الى صيغ مختلفة, والضغط على علامة الصح كما ذكرنا ستظهر أمامك صفحة توضح أن عملية التحويل بدأت ويخبرك التطبيق انه عليك الانتظار حتى تنتهي العملية بنجاح بدون الخروج او اغلاق التطبيق أثناء عملية التحويل, تستغرق هذه العملية لحظات قليلة انتظر حتى تنتهي العملية وينقلك التطبيق الى الصفحة التالية.
بعد انتهاء العملية بنجاح سوف تجد أمامك صفحة تحتوي على قائمة ( Image ) وتجد في هذه القائمة الصورة نفسها, و قائمة أخرى بعنوان ( Word ) او الصيغة التي قمت باختيارها في الخطوات التالية, وفي هذه القائمة سوف تجد الصورة ولكن بصيغة الـ ( Word ) بعد تحويلها من قبل التطبيق, يمكنك التقاط او اضافة عده صور والقيام بنفس الخطوات لتجد أمامك جميع الصور التي قمت باختيارها تم تحويلها إلى ملف بأي صيغة تريدها بواسطة تطبيق CamScanner
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -